مصطفى الشيمي: رواية «باب الغريب» كانت بمثابة ثورة والفوز بجائزة أخبار الأدب دفعة قوية

مصطفى الشيمي: رواية «باب الغريب» كانت بمثابة ثورة والفوز بجائزة أخبار الأدب دفعة قوية

الروائي مصطفى الشيمي

من موقع الممر




عبر الكاتب المصري مصطفى الشيمي، عن سعادته بإعلان فوزه، اليوم، بالمركز الثالث في جائزة أخبار الأدب، فرع الرواية، عن روايته «باب الغريب».
وقال مصطفى الشيمي في تصريحات خاصة لـ«الممر» إن الفوز بمسابقة بحجم أخبار الأدب يعطي للكاتب دفعة قوية للأمام، كنت أراهن على الرواية، وأراهن على ذائقة القراء والنقاد، وسعيد بأنني تشرفت بالفوز، مع مجموعة كبيرة من المبدعين الذين أعرف قيمتهم.
أما عن رواية باب الغريب، فقال مصطفى الشيمي: كانت تجربة مختلفة بالنسبة لي، حاولت فيها أن أصنع لغة تبتعد عن إكليشهات الكتابة؛ العبارات المستخدمة من قبل، والتي نكتبها – كثيرًا – دون وعي، هى كانت تعبر عن ثورة بالنسبة لي؛ ليس على اللغة بقدر على اعتيادنا للأشياء، مضيفاً: «الغريب» كان يرى الأشياء من منظور آخر، من زواية لا يراها أحد، والمبصر في مدينة العميان آثم.
هذا وقد فاز في فرع الرواية بجائزة أخبار الأدب، كل من: رضوى أسامة عن روايتها «ليلك» وغادة عبد الحميد عن «روايتها الإسكافي الأخضر» ومصطفى الشيمي عن «باب الغريب».
مصطفى الشيمي، قاص وروائي مصري. من مواليد ١٩٨٩. فاز بالعديد من الجوائز الأدبية منها جائزة دبي الثقافة عن «بنت حلوة وعود»، وجائزة المواهب الأدبية، وكتاب اليوم، والهيئة المركزية لقصور الثقافة. صدر له رواية «حي» عن دار العين، ومجموعة «بنت حلوة وعود» عن دار الربيع العربي.

تعليقات

المشاركات الشائعة