صلاة عيد السخط



صلاة عيد السخط

نثيرة

مصطفى الشيمي 

لوحة للعظيم  سلفادور دالي





مشكلتي هي أنني لا أبالي
بالأمسِ قامتِ القيامة
انطلقَ الناسُ يجرون في الطرقاتِ
وسقطَ عش العصفور المسكين
الساكن أسفل نافذتي
الشمس بدأت تذوبُ
 مثل قطعة من الجيلاتي
والفتاة التي كنت أضاجعُها
صارت قديسة فجأة
وأنا نزلتُ الدرجَ
غادرتُ المنزلَ
ورقصتُ وسط حطامِ العالم
 على أنغامِ موسيقى "زوربا"
مثل أي نبي آخر أحمق




مشكلتي هي أنني لا أبالي
وبدأتُ أفكرُ
 في عادتي السرية الجديدة
 التي سأمارسها
 ابتداء من العام القادم



أمسكتُ جرائد الأمس
وصحتُ فيها غاضبًا
"كاذبة .. كاذبة"
كيف لا أجد فيها خبرًا واحدًا
عن ممثلتي المفضلة المثيرة
 وكلبها الجديد وطلاقها الخامس



مشكلتي هي أنني لا أبالي
عندها أخبرني طبيبي المريض
بأن اللامبالاة سرطان قاتل
قال لي مواسيًا " لا تحزن "
"فربما ينتهي العالم قريبًا على أية حال"



الربُّ يحبني .. الربّ يحبني


أبانا الذي في السماءِ
اجعل فناء هذا العالم
سريعًا وقاضبًُا
لأنني أشعرُ بالصداعِ
ورغبة في القيء وبعض الدوار


تعليقات

المشاركات الشائعة